أخبار كورونا

آلية جديدة من واتساب لمواجهة التضليل بشأن جائحة كورونا

أعلنت خدمة المراسلة الفورية واتساب يوم الثلاثاء تقييد ميزة إعادة توجيه الرسائل للأفراد والمجموعات؛ سعيا منها للحد من سرعة انتشار الأخبار والمعلومات المزيفة.

والتقييد الجديد مفاده أنه إذا تلقى المستخدم رسالة أُعيد توجيهها بشكل متكرر (أكثر من خمس مرات) فلن يتمكن بموجب القيود الجديدة من إرسالها إلا إلى محادثة واحدة في كل مرة.

فعلى سبيل المثال؛ إذا قمت بإرسال تهنئة لخمس مجموعات أو أفراد، فالشخص التالي في السلسلة لن يستطيع إعادة إرسال رسالتك إلا مرة واحدة.

وقال متحدث باسم الشركة إن القيد الجديد سيظل سارياً إلى أجل غير مسمى. ومنذ عام 2018، يفرض التطبيق بشكل تدريجي قيودا على خاصية إعادة توجيه الرسائل التي يقدمها، بعد أن أثارت شائعات على منصتها في الهند موجة من الشجار الجماعي أدت إلى وقوع وفيات.

وبحسب “سكاي نيوز”، ذكر التطبيق في مدونته أن القيود التي جرى فرضها في السابق على الرسائل التي يعاد توجيهها أدت إلى انخفاض في انتشار تلك الرسائل المزيفة بنسبة 25 في المئة.

تأتي هذه الخطوة الأخيرة لتقليل السرعة التي تنتقل بها المعلومات عبر واتساب، خاصة في الفترة الحالية التي يتم فيها تداول العديد من الأخبار والمعلومات بشأن جائحة كورونا.

المصدر: الجزيرة، مواقع الكترونية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق