أخبار كورونا

أداروا ظهورهم لها.. فيديو لطاقم طبي غاضب من رئيسة وزراء بلجيكا

أهان الطاقم الطبي لمستشفى سان بيير في بروكسل، رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلميس، معبرين عن غضبهم منها بالاصطفاف على الجانبين أمام سيارتها، وعند مرور السيارة أداروا جميعا ظهورهم لها في إشارة للاحتجاج على سياسة حكومتها في إدارة أزمة كورونا.

وفوجئت رئيسة وزراء البلجيكية بما فعله الأطباء والطواقم الطبية أمام سيارتها، ما جعلها تشعر بالإحراج الشديد، وفقا لوسائل إعلام بلجيكية.

وأراد مقدمو الرعاية الصحية بسلوكهم هذا التعبير عن غضبهم، أول أمس السبت، بسبب سنوات من الافتقار إلى الوسائل اللازمة خاصة مع أزمة انتشار فيروس كورونا وعدم الاعتراف بأهمية عملهم، وهذا ما يتجلى في تدني رواتبهم.

ووصفت وسائل الإعلام البلجيكية ما فعله الأطباء البلجيكيين بأنه كان “حرس العار لفشل الحكومة” وهو المضاد لـ”حرس الشرف” الذي يقيمه الناس لتشريف الناجحين.

فيما رفض المتحدث باسم رئيسة الوزراء، التعليق على الواقعة، واكتفى بالقول إن هدف الحكومة هو دعم إدارة الأزمة، وبالتأكيد عدم زيادة صعوبة الأمر، مضيفا “لهذا علينا أحيانا اتخاذ قرارات صعبة”.

وتعد  مستشفى سان بيير في بروكسل محورية بالنسبة لأزمة كورونا، حيث تعالج فيها أول مريض بـ”كوفيد 19″ واستقبلت الرقم الأكبر للإصابات بالفيروس.

يذكر أن مرسومين ملكيين تم نشرهما في أوائل مايو/أيار الجاري، أديا إلى تفاقم غضب العاملين في الرعاية الصحية البلجيكيين. ويجيز أحدهما تشغيل “أي شخص يمكنه القيام بعمل التمريض مع القليل من التدريب”، ما اعْتُبر صفعة حقيقية لمقدمي الرعاية الصحية في هذا الظرف.

المصدر: تويتر + وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق