أخبار كورونا

أضخم حصيلة في العالم.. أكثر من ألفي وفاة بالولايات المتحدة في يوم واحد بكورونا

سجلت الولايات المتحدة وفاة 2108 شخصا بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليكون بذلك أعلى رقم يومي يسجل عالميا منذ ظهور الفيروس قبل نحو أربعة أشهر في ووهان الصينية حسب ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز.

وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للوفيات بالولايات المتحدة 18,586، مقتربة بذلك من الرقم الأعلى في عدد الوفيات والمسجل في إيطاليا بـ18,849 وفاة.

وأضافت جامعة هوبكنز أن عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة تجاوز 500 ألف إصابة، بعد تسجيل 35 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتعتبر مدينة نيويورك أكثر المدن الموبوءة بنحو 160 ألف إصابة بالفيروس.

وقد تجاوزت الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا عالميا الجمعة 100 ألف وفاة، بحسب إعلان منظمة الصحة العالمية التي حذرت على لسان مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبريسيوس من أي رفع متسرع لإجراءات العزل المتخذة حول العالم قد يتسبب في عودة قاتلة للفيروس.

من جهته أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيعلن الأسبوع المقبل أمرا يتعلق بتمويل منظمة الصحة العالمية، مذكرا بأن بلاده تدفع سنويا نصف مليار دولار للمنظمة بينما الأخيرة منحازة للصين، بحسب قوله.

المصدر: الجزيرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق