أخبار كورونا

إحدى أبرز الشركات الصينية لإنتاج لقاح كورونا تؤجل موعد إطلاق اللقاح

تراجعت شركة صينية، تعد من أبرز الشركات المرشحة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا، عن الموعد الذي سبق أن حددته لإطلاق لقاحها في السوق.

وقال مسؤول تنفيذي رفيع المستوى في شركة CNBG  إن اللقاح لن يكون جاهزا حتى عام 2021 على الأقل، بعد حديث سابق من مسؤولين صينيين عن أن اللقاح سيكون جاهزا في الخريف.

ويأتي إعلان الشركة المخيب في وقت يكافح فيه الباحثون للانتقال إلى تجارب بشرية واسعة النطاق في البلاد بسبب عدم وجود إصابات جديدة.

يجري اختبار أكثر من 10 لقاحات تجريبية في البشر على مستوى العالم مع تسابق العلماء لمواجهة الفيروس الجديد الذي أودى بحياة أكثر من 450 ألف شخص.

ولكن أياً من هذه اللقاحات لم يجتاز بعد تجارب المرحلة الثالثة المتأخرة التي تتطلب آلاف المشاركين لتحديد فعالية اللقاح.

وتشهد الصين، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في العام الماضي، أقل من 10 حالات محلية جديدة يتم الإبلاغ عنها يوميا في المتوسط في مايو، مما يجعلها أقل ملاءمة لتجربة سريرية في مرحلة متأخرة.

وقال نائب رئيس المجموعة الوطنية الصينية بيوتيك تشانغ يو تاو لوسائل الإعلام الصينية “نأمل في أن نتمكن من بدء المزيد من التعاون الدولي وإجراء دراسة سريرية متعددة المراكز من المرحلة الثالثة للمساعدة في طرح اللقاح في السوق”.

وقال في المقابلة التي بثت في وقت متأخر من الخميس”لن يكون اللقاح في السوق قبل العام المقبل على الأقل بناء على الخطط الحالية”.

وبدأ تفش جديد في العاصمة بكين الأسبوع الماضي مع تسجيل أكثر من 180 إصابة، فيما أوضح يانغ أن عدد المرضى الجدد مقارنة بالسكان مازال منخفضا للغاية لجعله عددا مثاليا للتجارب.

وشركة CNBG تابعة للمجموعة الوطنية الصينية للأدوية (Sinopharm). وأظهر أحد اللقاحين التجريبيين اللذين طورتهما بعض العلامات الإيجابية في التجارب البشرية في المراحل المبكرة.

المصدر: الحرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق