أخبار كورونا

إصابات كورونا في العالم تتجاوز 1.5 مليون وتحذيرات من تزايد نسبة الفقر بسبب الوباء

تخطت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم 1.5 مليون شخص فيما تجاوز عدد  المتعافين حاجز الـ 330 ألف شخص بحسب منصة “ورلدو ميتر” الإحصائية.

وعند كتابة هذا التقرير، أُحصي ما لا يقلّ عن 1.502.478 إصابة، من بينها 87.320 حالة وفاة في 192 بلداً ، في طليعتها الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت 432.132 إصابة، من بينها 14.817 وفاة، وهي الدولة التي تسجل أسرع تفشٍّ للوباء.

وتبقى أوروبا القارة الأكثر تضرراً جراء الفيروس، إذ تحصى أكبر عدد من الإصابات بلغ 772.592 إصابة، فيما بلغت الوفيات 61.118.

على صعيد آخر، حذرت منظمة “أوكسفام” من أن نصف مليار شخص إضافي في العالم قد يصبحون تحت خط الفقر من جرّاء تداعيات فيروس كورونا، إذا لم يتم الإسراع في تفعيل خطط لدعم الدول الأكثر فقرا.

 وفي تقرير بعنوان “ثمن الكرامة” أشارت المنظمة العالمية غير الحكومية إلى أن ما بين 6 و8% من سكان العالم قد يلحقون بركب أولئك الذين يعيشون حاليا تحت خط الفقر، بعدما أوقفت الحكومات دورات اقتصادية بأكملها من أجل احتواء تفشي الفيروس.

وحذّر التقرير من أن هذا الأمر يمكن أن يعيد مكافحة الفقر على مستوى العالم “عشر سنوات إلى الوراء”، بل إلى 30 سنة في مناطق معينة، مثل أفريقيا جنوب الصحراء والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق