أخبار كورونا

استطلاع: 75 بالمئة من أثرياء العالم يتوقّعون تحولات بسبب “كوفيد 19”

فاد استطلاع أجرته مجموعة “يو بي إس” المصرفية السويسرية، إن 75 بالمئة، من المستثمرين الأثرياء في جميع أنحاء العالم خلصوا إلى أن الحياة بعد جائحة كورونا (كوفيد-19)، لن تعود أبداً إلى ما كانت عليه في السابق.

وأوضحت المجموعة في بيان، الإثنين، أن المستثمرين شرعوا فعلياً في التخطيط لتعديل نمط حياتهم بعد انتهاء الوباء، إذ سيُقلل 7 من كل 10 مستثمرين من الآن فصاعداً، عدد مرات السفر والتنقل.

وأظهر الاستطلاع أن نصف المستثمرين، يعتزمون الانتقال للعيش بالقرب من أسرهم، بينما يمكن أن يَهجُر 46 بالمئة منهم المدن للإقامة في مناطق أقل اكتظاظاً بالسكان.

ورصد الاستطلاع -الذي شمل أكثر من 3750 مستثمرا من 15 سوقا حول العالم- أن 88 بالمئة يرون بأن البقاء بصحة جيدة يقعُ في صدارة أولوياتهم.

وأضاف أن 67 بالمئة من المستثمرين، يرون أن الوباء قد أثر على طريقة تفكيرهم في شؤونهم المالية، إذ عبر 56 بالمئة عن قلقهم من عدم ادخارهم ما يكفي من المال في حالة انتشار وباء آخر.

وأشار إلى 58 بالمئة، عبروا أيضا عن قلقهم بشأن اضطرارهم للعمل لفترات أطول للتعويض عن خسائر المكوث في المنزل، في حين 60 بالمئة، قلقون بشأن تحمُّل أسرهم لأعباء مالية في حالة إصابتهم بالمرض.

وأورد الاستطلاع أن 54 بالمئة أعربوا عن قلقهم حيال ترك ما يكفي من المال لأبنائهم، بينما هناك 83 بالمئة منهم بحاجة خلال هذه الفترة، إلى توجيهات أكثر من المعتاد من مستشاريهم الماليين بشأن أعمالهم.

وحتى ظهر اليوم، ارتفعت إصابات فيروس كورونا المستجد إلى 13 مليونا و62 ألفا و908، فيما تعافي 7 ملايين و611 ألفا و247 حالة، وتجاوزت أعداد الوفيات نحو 772 ألف حالة، حسب بيانات “وورلد ميتر”.

المصدر: الاناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق