اقتصاد

أكبر شركة نقل يابانية تقيم ميناء جديدا جنوب شرقي تركيا

أعلنت شركة النقل البحري اليابانية “ميتسوي” (MOL) أنها ستقوم ببناء ميناء جديد في جنوب شرق تركيا، كجزء من اتفاقية استراتيجية مع عملاق صناعة الصلب التركية “توسيالي” (Tosyali) لتحسين نقل البضائع بين أوروبا وأفريقيا وآسيا.

ووفقًا لبيان صحفي، فقد وقع الطرفان على مذكرة تفاهم لدراسة إمكانية عقد شراكة في نقل المواد الخام ومنتجات الصلب في شبكة إنتاج توسيالي في تركيا وخارجها.

وتتضمن الاتفاقية إنشاء ميناء جديد على الساحل الجنوبي الشرقي لتركيا. ولكن البيان لم يذكر أي تفاصيل أخرى عن حجم الميناء.

وقالت الشركة اليابانية إن الصفقة القوية سوف تمكن من توفير حلول شاملة لاحتياجات النقل المختلفة للعملاء، وأنها ستعزز هيكل أعمال الشركة في تركيا وأفريقيا.

وتعد شركة توسيالي كبرى الشركات التركية في مجال الصلب، حيث بلغ إنتاجها في عام 2018 أكثر من 10 ملايين طن وتقوم بتطوير أعمالها على نطاق واسع في تركيا وحول العالم.

وفي الشهر الماضي أعلن مصنع الشركة في الجزائر تصدير كميات من حديد البناء قدرت بـ22 ألف طن إلى الولايات المتحدة، ليبلغ حجم صادراتة من حديد البناء إلى الولايات المتحدة 62 ألف طن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

يذكر أن الشركة اليابانية وقعت في شهر نيسان/ أبريل الماضي اتفاقية تعاون مع شركة “كارادينيز” التركية في مجال الغاز الطبيعي المسال لتتحوّل الشركتان الى الشركة الأكثر موثوقية والأفضل في العالم للغاز الطبيعي المسال تحت الاسم التجاري “KARMOL”، حسب الاعلان الرسمي للشركتين.

ويهدف طرفا الاتفاق الى الاستثمار المشترك في جميع أنحاء العالم، وستقوم الشركتان بتوليد الكهرباء من خلال تحويل الغاز الطبيعي المسال عبر السفن العائمة الى كهرباء.

المصدر: الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق