اقتصاد

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يعلن استثمار 250 مليون يورو في قطاع الطاقة التركي في 2019

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) أنه يعتزم الحفاظ على نفس مستويات التمويل في قطاع الطاقة التركي البالغة 250 مليون يورو (280 مليون دولار) خلال العام الحالي.

صرحت بذلك، نانديتا بارشاد، المدير الإداري لمجموعة البنية التحتية المستدامة في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، في مقابلة مع وكالة الأناضول حول الخطط المستقبلية للبنك في قطاع الطاقة التركي.

وقالت بارشاد إن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير استثمر بشكل مباشر حتى الآن نحو 1.6 مليار يورو في قطاع الطاقة في تركيا في 22 حالة من خلال القروض والأسهم والسندات، مشيرة إلى أن متوسط ​​المبلغ الذي استثمره البنك في قطاع الطاقة في تركيا هو 250 مليون يورو.

وأضاف بارشاد أن البنك يخطط في الوقت الحالي للاستثمار في مزارع الرياح ومشاريع الطاقة الشمسية بسعة مجتمعة تصل إلى 250 ميغاواط.

واستثمر البنك هذا العام 100 مليون دولار في حصة من شركة “Içtaş”، ذراع الطاقة المتجددة التابعة لشركة “IC Energy Holding” التركية. وتمتلك الشركة مجموعة من 10 محطات للطاقة الكهرومائية بطاقة إجمالية تبلغ 400 ميغاواط.

وأشارت إلى أن استثمار البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في Içtaş سيمول جزئيًا الخصخصة الأخيرة لمحطة “كاضنجيك” (Kadıncık) للطاقة الكهرومائية في مرسين جنوبي تركيا.

وفازت شركة Içtaş بمناقصة خصخصة محطات الطاقة الكهرومائية Kadıncık التي تبلغ طاقتها 126 ميغاواط.

وقالت برشاد إن “ذلك سيدفع المزيد من اللاعبين في القطاع الخاص إلى دخول قطاع توليد الطاقة التركي، وهو أمر جيد لمزيد من المنافسة التي تمهد الطريق لخفض أسعار الطاقة وتنويع الإمدادات”.

وذكرت أن البنك الأوروبي أصبح مساهمًا في Akfen Renewables في عام 2015، وقدم حزمة تمويل منفصلة بقيمة 102 مليون دولار في أيلول/ سبتمبر 2018. ومن خلال هذا الاستثمار تم تمويل بناء أربعة مزارع للرياح وتسعة مشاريع تعمل بالطاقة الشمسية بطاقة إجمالية تبلغ 327 ميغاواط.

المصدر: ترك برس

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق