اقتصاد

الخطوط الجوية التركية توسع شبكة خدمات نقل حقائب المسافرين

وسعت الخطوط الجوية التركية شبكة خدمتها “مينيبورت” (Miniport) لنقل الحقائب بين مطار أتاتورك ومنطقة تقسيم وسط إسطنبول.

بدأت خدمة مينيبورت في شهر أيار/ مايو من عام 2016، لتمكِّن مسافري الخطوط الجوية التركية عند مجيئهم إلى إسطنبول في مطار أتاتورك، أو بعد تسجيل خروجهم من الفنادق، من تسليم حقائبهم لمكتب مينيبورت، ليستطيعوا الذهاب إلى معرض، أو المشاركة في اجتماع، أو في جولة تسوق، أو في جولة سياحية، في حين تقوم مينيبورت بنقل حقائبهم.

وبفضل هذه الخدمة، يستطيع المسافرون أن يسافروا دون أن يقلقوا على حقائبهم. كل ما عليهم فعله هو تسليم حقائبهم لاستقبال الفندق إن كان الفندق على قائمة الخدمة، أو أن يسلموا الحقائب لمكتب مينيبورت، ويستلموها بعد إنهاء سفرهم أو في الوقت الذي حددوه هم للمكتب. ولا تشمل الخدمة المسافرين الذاهبين إلى كل من إسرائيل، وأمريكا، وبريطانيا، وكندا بسبب معايير الأمان الخاصة لكل منها.

ومن جهته، قال مدير إدارة الخدمة والإنتاج للخطوط الجوية التركية إمره تشاويك: “سنبدأ في الخطوة الأولى بثلاث فنادق معتبرة في تقسيم. وفي الخطوات المتقدمة سنعمل مع فنادق في منطقة أكساراي (وسط إسطنبول) ومنطقة المطار.

وسيتمكن المسافرون المكملين للإجراءات اللازمة من صفحتنا على الإنترنت أن يذهبوا إلى استقبال الفندق، ويقوم الموظف في الاستقبال بأخذ الحقائب و توصيلها إلى شركائنا، وثم يبعث بإشعار لشركة النقل، وتقوم شركة النقل بحزم الحقائب بالشكل اللازم وتنقلها إلى مكتبنا بتقسيم في ساعة قريبة من ساعة الاستلام المحددة لعمل إجراءات الأمان اللازمة، وثم ننقلها من مكتبنا في تقسيم إلى مكتب مينيبورت في المطار. ويمكن للمسافر بعد ذلك أن يأخذ حقائبه من المطار ويكمل طريقه إلى طائرته.”

وأضاف تشاويك أن على المسافر أن يسلم حقائبه قبل 5 ساعات على الأقل من موعد طائرته، مشيرا إلى أن ساعات عمل مكتب الخدمة في مطار أتاتورك من الساعة 7:30 إلى 23:00 وأما في مكتب تقسيم فمن الساعة 8:00 إلى 20:00.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق