اقتصاد

تركيا تبت طلبات المستثمرين الأجانب على الجنسية التركية خلال أيام

عقب قرار تعديل قانون الحصول على الجنسية، شرعت وزارة الداخلية التركية في تسهيل وتسريع الإجراءات المتعلقة بهذا الخصوص.

وفي هذا الإطار، قال آقين أطالاي، المدير في شركة (VIPTurkishPass) المتخصصة بتقديم خدمات الوساطة للمستثمرين الأجانب، إن وزارة الداخلية التركية ترد على طلبات المستثمرين الأجانب المتعلقة بالحصول على الجنسية، خلال 45 يوماً من تاريخ تقديم الطلب.

وأضاف أنه يشترط من أجل الحصول على رد بأقرب وقت من الداخلية التركية، أن تكون كافة الأوراق اللازمة من أجل الجنسية، كاملة دون نقص ضمن ملف الطلب، وأن يتم تقديم الطلب برفقة من له اطلاع على هذه الإجراءات تجنباً لإدخال البيانات بشكل خاطئ.

وأوضح أطالاي أن المستثمرين المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية التركية، لا يواجهون الإجراءات البيروقراطية خلال مرحلة تقديمهم وحصولهم على الجنسية.

وأشار إلى أن الأجانب ممن يحصلون على الجنسية التركية، سيستفيدون من التخفيضات الضريبية والتأمينية، ويحصلون على كامل الحقوق التي يحصل عليها المواطن التركي، دون أن يكون بينهم أي فرق يُذكر.

وفي 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، نشرت الجريدة الرسمية التركية، قرار تعديل على اللائحة التنفيذية حول تطبيق قانون الحصول على الجنسية، حيث خفض قرار التعديل قيمة العقار الذي يخول صاحبه التقدم للحصول على الجنسية التركية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار، مع المحافظة على شرط عدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق