اقتصاد

تركيا تخفض الرسوم الجمركية المفروضة على 22 منتج أمريكي

صرحت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان أمس الأربعاء، تخفيض الرسوم الجمركية الإضافية المفروضة على 22 منتج أمريكي، اعتبارًا من 21 مايو/ أيار الجاري.

وأتى ذلك في معرض تغريدتها عبر تويتر، حول مرسوم رئاسي نُشر في الجريدة الرسمية التركية، يتعلق بتعديل قرار تطبيق رسوم جمركية إضافية على واردات بعض المنتجات الأمريكية.

وأشارت الوزيرة التركية أن الرسوم الجمركية البالغة 521.2 مليون دولار المفروضة على السلع الأمريكية سوف تنخفض إلى 260.6 مليون دولار.

وبحسب المرسوم تُخفض الرسوم الجمركية الإضافية المفروضة على 22 نوعًا من البضائع المستوردة من الولايات المتحدة، ومنها الأرز وورق التبغ والسيارات الخصوصية ومستلزمات التجميل.

ويأتي خفض تركيا للرسوم الجمركية الإضافية في إطار التعامل بالمثل عقب إقدام الولايات المتحدة على خفض الرسوم على واردات الصلب التركي.

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، خفض الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب التركي من 50 إلى 25 في المئة.

وقال ترامب إن واردات الولايات المتحدة من منتجات الصلب التركي تراجعت بنسبة 48 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت في 10 أغسطس/ آب 2018، رفع الرسوم الجمركية على واردات الصلب التركي إلى 50 في المئة، والألومنيوم إلى 20 في المئة.

وبعد أيام، أعلنت تركيا رفع دعوى ضد الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية، بسبب مخالفتها قواعد المنظمة من خلال رفع الرسوم الجمركية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق