اقتصاد

تركيا من أفضل خمس دول في مجال الخدمات المصرفية الرقمية

في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

اختيرت تركيا كواحدة من أفضل خمس دول في مجال الخدمات المصرفية الرقميّة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك حسب تقييم “ديلويت” إحدى أكبر شركات الضرائب والاستشارات العالمية، والذي يُعدّ أحد التقييمات الأكثر شموليّة وموضوعيّة للنضج الرقميّ للمؤسسات المالية.

وفي تقريرها عن الاستحقاق المصرفيّ الرقميّ لعام 2018 في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أجرت ديلويت مقارناتٍ شاملةً للوظائف وتفضيلات العملاء في 248 مؤسسة مالية وعشرة مشغّلين للتكنولوجيا المالية (fintechs) عبر 38 دولة لفصل الأبطال الرقميّين عن المتابعين، والمستخدمين الرقميين، والمتأخرين في المجال.

وبناءً على ذلك، أشار التقريرُ إلى أن البنوك في أسواق منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يمكن تقسيمها على نطاقٍ واسعٍ إلى أربع مجموعات، وهي الأبطال الرقميّون، والمتابعون الأذكياء، والمستخدمون الرقميّون، والمتأخرون الرقميون.

قامت شركة ديلويت بتعريف الأبطال الرقميين كمؤسسات مالية تقدم مجموعة واسعة من الوظائف ذات الصلة للعملاء وتقدم تجربة جذابة للمستخدم. ووفقًا للتقرير فقد تمّ اختيارُ تركيا جنبًا إلى جنب مع بولندا وروسيا وإسبانيا وسويسرا في مجموعة الأبطال الرقميين.

المصدر: ترك برس

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق