اقتصاد

شركة تركية تشارك بمشروع بناء مليوني وحدة سكنية في السعودية

أبرمت شركة تركية اتفاقية مع المملكة العربية السعودية، للمشاركة في مشروع بناء مليوني وحدة سكنية خلال 5 سنوات، في إطار مشاركة إدارة التنمية السكنية في تركيا “طوكي” وشركة “كيبطاش” للبناء والتطوير.

وقال رئيس مجلس إدارة “سينباش” القابضة عوني جليك، إن شركته أبرمت اتفاقية مع العربية السعودية، للمشاركة في مشروع بناء مليوني وحدة سكنية في المملكة، مشيرًا إلى أن مدة المشروع 5 سنوات.

وأضاف جليك أن شركته الرائدة في مجال صناعة السيراميك والإكساء، تلقت عرضًا من السعودية، لتزويد المشروع المذكور بالسيراميك ومواد الإكساء، وأنها بدأت بنقل خطوط الإنتاج من مقر مصنعها في مدينة بيلاجيك غربي تركيا إلى السعودية.

وأوضح جليك أن مشاركة شركته تأتي في إطار مشاركة شركة “كيبطاش” وإدارة التنمية السكنية “طوكي” في المشروع المذكور، وأن دورها سيكون في تزويد المشروع باحتياجاته من مادة السيراميك والبورسلان.

ولفت جليك إلى أن شركته تعمل منذ فترة طويلة في مجال تصدير المعادن إلى السعودية، وأنها تأمل من خلال المشاركة في هذا المشروع في زيادة الإنتاج وتوسيع نطاق التعاون وتوطيده مع المملكة.

وحول سبب نقل خط الإنتاج من تركيا إلى المملكة العربية السعودية، أوضح جليك أن التكلفة الرخيصة للطاقة ورخص الأيدي العاملة كانا السببان الأهم لنقل خطوط الإنتاج إلى المملكة.

وتابع جليك قائلًا: “تلقينا دعوة من حكومة المملكة العربية السعودية للمشاركة في مشروع مليوني وحدة سكنية. سوف تتلخص مهمتنا في إنتاج المواد المصنوعة من السيراميك والبورسلان، وإقامة مصنع للسيراميك في السعودية”.

ولفت جليك إلى أن شركته تلقت دعوة من وزارة الإسكان في السعودية للمشاركة في المشروع، الذي يهدف لتوفير منازل حديثة للمواطنين السعوديين بدعم حكومي يصل إلى 45 ألف دولار للمنزل الواحدة، سيتم منحها من قبل الحكومة للمواطنين.

إلى ذلك، قال جليك في حديث لصحيفة صباح إن العديد من رجال الأعمال السعوديين يرغبون بالحصول على الجنسية التركية وزيادة التعاون مع تركيا، مطالبًا الحكومة بخفض المبلغ الذي يتوجب على رجال الأعمال الأجانب استثماره للحصول على الجنسية التركية.

وتابع جليك قائلًا: “إن مبلغ مليون دولار هو مبلغ كبير. هناك العديد من رجال الأعمال السعوديين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية. يجب خفض قيمة هذا المبلغ ليتمكن بعض رجال الأعمال السعوديين من الحصول على الجنسية التركية.”

وحول المشاريع التي تضطلع بها “سينباش” في تركيا أوضح جليك أن شركته حققت نموًا جيدًا هذا العام، وأنها باعت 130 ألف منزلٍ في إسطنبول، و40 ألف منزل في أنقرة، مشيرًا إلى أن مشاريعها داخل تركيا تحافظ على زخمها.

المصدر ترك برس

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق