اقتصاد

شركة تركية تورّد قطع غيار السيارات لشركة فيراري

أنتجت شركة “إريك ماكينا” (İğrek Makina) قوالب لعمالقة صناعة السيارات حول العالم مثل أودي، وفولكس فاجن، وبي إم دبليو، ومرسيدس على مدى السنوات الخمس والسبعين الماضية.

وعلى مدى السنوات الخمسة عشرة الماضية، قامت شركة إيريك ماكينا ومقرها في مدينة بورصة شمال غربي تركيا، بتصنيع قوالب لسيارات فيراري المرموقة.

كما تصدّر الشركة قطع غيار السيارات والطائرات والآلات ومعدّات الطاقة إلى 12 دولة.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال فاتح أوغريك، الرئيس التنفيذي للشركة: “لقد أصبحنا نوفر قوالب مهمة لشركة فيراري مع مجموعة فونتانا، وهي شركة رائدة في تصنيع القوالب”.

وأضاف أوغريك: “منذ عام 2004، تمّ تزويد كل سيارة فيراري تمّ إنتاجها بقوالب من شركتنا. ونهدف إلى توسيع مجال التصدير وتقديم منتجاتنا إلى أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا”.

كما أكّد على أن شركة إريك ماكينا هي المورّد الرئيسي للقوالب في كثير من شركات السيارات الشهيرة، وقال إنه في السنوات العشرين الماضية استثمرت الشركة في أنشطة البحث والتطوير وصنعت أول سلسلة من أدوات التحكم الرقمية بالحاسوب واسعة النطاق (computer numerical control CNC).

وتابع قائلًا: “نحن على وشك دخول عامنا الأربعين في مجال التصدير”، مضيفًا أن “هدف الشركة هو توسيع منطقة التصدير من خلال بيع ماكينات “سي إن سي” في جميع أنحاء العالم”.

ويذكر أن الحكومة التركية تعمل على مشروع لصناعة سيارة محلية بالكامل، ويُنتظر أن يكتمل النموذج الأولي منها في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حيث من المتوقع أن يقوم بتجربتها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقد أظهرت توقعات مجموعة “زورلو” القابضة المشاركة في تصنيع السيارة المحلية أنّ من المتوقع بيع نحو مئتي ألف سيارة كهربائية في تركيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، وإن الحصة الرئيسية من هذه المبيعات ستكون للسيارة الكهربائية المحلية، والتي من المتوقع أن تصل إلى السوق في عام 2022.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق