fbpx
اقتصاد

فيسبوك تُنشئ سلسلة مبادرات استثمارية في تركيا

أعلنت شركة “فيسبوك” عملاق التواصل الاجتماعي، عن رغبتها في إنشاء سلسلة من المبادرات الاستثمارية في تركيا، لزيادة مساهمتها في الاقتصاد التركي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في إسطنبول تحت عنوان “تركيا العابرة للحدود”.

وأوضحت مديرة الاتصال لموقع فيسبوك في تركيا دريا ماطراش، أن الشركة تهدف إلى رفع مستوى النمو للشركات المحلية، وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع، مشيرة إلى أنها تخطط لإنشاء مركز لريادة الأعمال بالتعاون مع اتحاد الأسواق والغرف التجارية التركية خلال العام 2019.

وذكرت أن فيسبوك والمنصات الاجتماعية الأخرى التابعة لها (مسنجر، إنستغرام، واتساب) خلقت قيمة مضافة في تركيا بقيمة 15.3 مليار ليرة (تعادل 2.9 مليار دولار)، فضلا عن توفير 209 آلاف فرصة عمل.

وأضافت ماطراش، أن ما يقارب 80 بالمئة من مستخدمي الفيسبوك في تركيا يجرون اتصالاتهم مع واحدة على الأقل من الشركات التركية التي تمتلك صفحة رسمية لها على الفيسبوك، مشيرة إلى أن عدد صفحات الشركات التركية الصغيرة والمتوسطة بلغت 1.7 مليون صفحة.

يذكر أن شركة فيسبوك أعلنت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، عن  إطلاقها ميزة التقدم للوظائف للمستخدمين في تركيا باسم “İŞ FIRSATLARI” أو فرص العمل.

وتتيح هذه الميزة للباحثين عن عمل البحث عن وظائف بناءً على الموقع الجغرافي ومجال العمل ونوعه. كما يمكنهم اختيار الاشتراك للحصول على إشعارات للوظائف الجديدة التي تتوافق مع مؤهلاتهم. وتسرد الصفحة جميع أنواع فرص العمل المتاحة، بما في ذلك وظائف بعقود، ووظائف بدوام جزئي، والتدريب الداخلي، والعمل التطوعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق