اقتصاد

قطاع الطيران التركي يحتل أعلى المراتب حول العالم

احتل قطاع الطيران التركي المرتبة العاشرة في قائمة قطاع الطيران الأكثر نموا حول العالم، وذلك وفق تقرير “دليل الطيران الرسمي (OAG)” للعام 2019 المعني بشؤون الملاحة الجوية في العالم.

ووفقا للتقرير الذي صدر، يوم السبت، فإن “الطيران التركي وصل إلى المرتبة العاشرة في التصنيف بفضل النمو المتسارع الذي حققه خلال الأعوام العشرة الماضية، وذلك بعد زيادة القدرات الاستيعابية للخطوط الجوية التركية”.

وبحسب التقرير “حققت تركيا خلال العام 2019 وحده أكثر من 209 مليون مسافر، منهم أكثر من 100 مليون عبر الخطوط الداخلية، وأكثر من 108 مليون مسافر عبر الرحلات الخارجية”.

وأردف التقرير الذي شمل 126 دولة حول العالم أن “تركيا هي من بين الأسرع نموا في قطاع الطيران، حيث حققت في العام الماضي 2019 أكثر من 2 مليون و30 ألف رحلة بمعدل 1300 رحلة يوميا وبذلك احتلت الترتيب العاشر في القائمة”.

وكانت الخطوط الجوية التركية قد رفعت عدد الوجهات من 156 وجهة عام 2009 إلى 319 وجهة عام 2019، حيث تضاعف عدد الركاب ثلاثة مرات من 25 مليون مسافر عام 2009 إلى أكثر من 74 مليون في العام الماضي.

وتعد شركة “OAG” الذي تأسست في المملكة المتحدة عام 1929 أكبر مزود عالمي لبيانات السفر حيث تملك أكبر شبكة من الجداول الزمنية وبيانات السفر الخاصة بالشركات والمطارات في العالم، وتعمل في الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة واليابان وليتوانيا والصين.

وتحتل تركيا موقعا استراتيجيا من الناحية الجغرافية، ما جعلها واحدة من أهم نقاط الترانزيت حول العالم، فضلا عن تقدمها في مجال السياحة الذي يجذب سنويا الملايين من الزوار حول العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق