اقتصاد

مستشار أردوغان يوجّه نصائح للمستثمرين العرب في تركيا

وجّه ياسين أقطاي، مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا، نصائح للمستثمرين العرب بشأن الإجراءات الرسمية في البلاد.

أقطاي، نصح المستثمرين العرب بالاستثمار في مجال الصناعة والتعدين وعدم الاعتماد فقط على السوق العقارية، لافتا إلى وجود فرص استثمارية مميزة في مجال الصناعة التعدينية.

تصريحات أقطاي جاءت خلال المؤتمر الدولي الثاني للأكاديمية الأوروبية للتمويل والاقتصاد الإسلامي (إيفي) الذي تستضيفه إسطنبول تحت عنوان “الأسواق المالية الإسلامية بين الواقع والواجب”.

وكشف عن وجود دراسات تفصيلية أعدتها الحكومة التركية حول فرص الاستثمار في مجال التعدين والثروة المعدنية بالبلاد، وفق ما نقلت صحيفة “عربي21” الإلكترونية.

وأكّد استعداده لتقديم كافة الدراسات والمعلومات اللازمة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بهذا المجال.

كما نصح أقطاي، المستثمرين العرب، باتباع الخطوات الرسمية للحفاظ على أموالهم، مؤكدا أن القضاء التركي دائما ما ينصف الأجانب في حال وجود خلافات اقتصادية بين الأتراك والأجانب طالما اتبع المستثمر الأجنبي المستندات الرسمية التي تحمي أمواله.

وأضاف: “ليس كل الأتراك مخادعون ولا كل العرب ثعالب، لكن يجب الحذر واتباع الطرق الرسمية، من أجل بناء وتقوية جسور الثقة بين الأتراك والعرب”.

وتابع: “الثقة هي رأس المال البشري، وهي أهم شيء في الاستثمار.. وإن ضاعت الثقة فلا مجال للاستثمار.. ووجودها يجعلنا أقوى”.

وأوضح أن الحكومة التركية تسعى لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين، مؤكدا أن فرص الاستثمار في تركيا أكبر من التحديات.

ويعقد المؤتمر، بعنوان (الأسواق المالية الإسلامية بين الواقع والواجب) الذي يستمر ليومين، بالتعاون مع جمعية (الموصياد)، ومنتدى الأعمال الدولي IBF، وجامعة غازي عنتاب للعلوم الإسلامية والتكنولوجيا، وجامعة جنان اللبنانية.

والأكاديمية الأوروبية للتمويل الاقتصادي الإسلامي، هي مؤسسة بريطانية تركية، تعمل على تقديم خدمات التعليم المستمر والتدريب والاستشارات والبحوث والتحكيم في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق