اقتصاد

مصنع لتوربينات الرياح في ولاية إزمير يبدأ الإنتاج نهاية الشهر الجاري

في خطوة أخرى نحو زيادة إنتاج الطاقة المتجددة، تستعد تركيا لإطلاق الإنتاج في مصنع لإنتاج توربينات الرياح بولاية إزميرتبلغ تكلفته 100 مليون دولار.

وذكرت صحيفة حرييت أن مصنع التوربينات التي تتمثل وظيفتها الرئيسة في توليد الطاقة من خلال الرياح يقع على مساحة تبلغ 40 ألف متر مربع، وسوف يلبي احتياجات الكهرباء لنحو 1.1 مليون أسرة مع إقامة محطات توليد الكهرباء في خمس مناطق.

ويتولى إقامة المصنع ائتلاف شركات تركية ألمانية من شركتي Siemens Gamesa وشركة الطاقة الألمانية إينركون (ENERCON GmbH) اللتين فازتا بأول مناقصة لإقامة محطة لطاقة الرياح لمصادر الطاقة المتجدة (YEKA) في عام 2017.

وأعلنت إيبرو تشتشيكلي يورت، الرئيسة التنفيذية لشركة Siemens Gamesa، أن أول مصنع لإنتاج التوربينات قد اكتمل بناؤه، وسيكون المصنع جاهزًا للإنتاج بحلول نهاية هذا الشهر.

وقالت تشتشيكلي يورت، خلال المؤتمر الثامن لتكنولوجيا طاقة الرياح التركية (TÜREK 2019)، إن مصنع إزمير سينتج 100 وحدة من مراوح إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح سنويا، وهو ما يتوافق مع إمكانات أن تنتج ما يقرب من 500 ميغاواط من الكهرباء..

وأضافت أن المشروع بمجرد انتهائه سيوجد فرص عمل لخمسمئة شخص.

بدوره قال هاكان يلدريم، الرئيس التنفيذي لشركة Kalyon Energy، إن التركيز الرئيسي في مناقصة YEKA الأولى كان تحقيق تمويل هذا المشروع، مع العلم أن المصنع الذي سيتم افتتاحه في نطاق YEKA-1، سيصل إلى طاقته الإنتاجية بالكامل خلال ثمانية إلى 10 أشهر.

وفي إطار المشروع سيقوم ائتلاف الشركات أيضًا بإنشاء محطات لتوليد طاقة الرياح في 5 مناطق مختلفة بتركيا هي: Kayseri-Niğde، وSivas، وEdirne-Kırklareli-Tekirdağ، وAnkara-Çankırı-Kırıkkale، وBilecik-Kütahya-Eskişehir – وكل واحدة منها تعمل بسعة لا تقل عن 50 ميجا وات وتنتج نسبة 65% من طاقة الرياح المنتجة في تركيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق