fbpx
اقتصاد

موسياد تزور السودان لتعزيز العلاقات والأعمال التجارية

قام رئيس الفروع الخارجية لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك “موسياد”، إبراهيم أويار، بزيارة إلى السودان لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وإجراء مفاوضات رفيعة المستوى في نطاق أنشطة الجمعية.

والتقى أويار في إطار زيارته كل من نائب الرئيس السوداني إبراهيم السنيوسي ، سفير جمهورية السودان عرفان نزيورجلو ، مدير مكتب السودان لـ هاريس انترناشيونال محمد العربي، مدير عام اتحاد العمال والعمال السودانيين عبد السلام الغادي، كما أجرى محادثات هامة مع جهاز الضمان الاجتماعي والاستثمار السوداني ، هاريس و Zedna.

وقال اويار ان السودان له موقع مهم جدا في افريقيا على مستوى الأعمال التجارية ، و”قد رأينا ذلك قبل عامين وفتحنا فرعا للسودان”… وان قطاعي المقاولات والاستشارات يأتيان في مقدمة العلاقات الاقتصادية التي تربط بين تركيا والسودان.. وقد قام رجال الأعمال الأتراك باستثمارات كبيرة في المنطقة من خلال عمل فرعنا.

وذكر اويار أن قيمة الاستثمارات التركية المباشرة في السودان، تبلغ 300 مليون دولار، مشددا على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري بين أنقرة والخرطوم إلى 2 مليار دولار.

وكانت جمعية “الموسياد” قد أعلنت عام 2018 بأنه عام أفريقيا.

يُذكر أن “موسياد”، التي تأسست في مدينة إسطنبول عام 1990 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك، تضم نحو 11 ألف رجل أعمال تركي، يملكون 45 ألف شركة، ويعمل لديهم 1.5 مليون عامل، وتملك 84 مكتبا تمثيليا في أنحاء تركيا و186 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق