اقتصاد

نجاحات تركية عالمية في خدمات الاستديو الافتراضي بأكثر من 30 دولة

تمكنت شركة تركية في مجال البرمجيات من تحقيق نجاح عالمي في تقنيات البث الحي المدعوم بالواقع المعزز، من خلال خدمات الاستديو الافتراضي التي توفرها لزبائنها حول العالم.

وقد طورت شركة زيرو دانسيتي Zero Density تقنيات ومؤثرات مدعومة بالواقع الافتراضي المعزز، لدمجها بالبث الحي المباشر للقنوات التلفزيونية، لتصدّر هذه الخدمات لأكثر من 30 دولة حول العالم، خلال عامين من الزمن.

واستطاع أربعة مستثمرين أتراك في ولاية إزمير غربي تركيا إيجاد آلية لتعزيز واقعية تقنية “الغرفة الخضراء/ green box” المستخدمة منذ سنوات طويلة في عالم التصوير والبث المباشر.

ونقل المستثمرون الأتراك “محركات الألعاب” المستخدمة في برمجيات الألعاب، إلى منصة البث.

كما قاموا بتغيير تقنية “فصل الشخص عن المحيط الأخضر” المستخدمة في الاستديوهات الخضراء، ليتمكنوا من القيام بالبث الحي المباشر عبر استديوهات افتراضية، مرفقاً بمؤثرات صوتية ومرئية وغرافيكية.

وإثر النجاح الذي حققته تقنية الشركة التركية، يتم الآن استخدامها في برامج البث المباشر عبر شبكة الإنترنت والقنوات التلفزيونية في 30 دولة حول العالم، وعلى رأسها الولايات المتحدة، وكندا والبلدان الأوروبية.

كما ساهم تحليق تنين افتراضي فوق رؤوس الجمهور خلال بث مباشر من إحدى الملاعب الرياضية في الصين، وهبوطه على أرض الملعب، في انتشار هذه التقنية بشكل أكبر، حيث بدى المشهد المذكور وكأنه حقيقي، ما زاد الاقبال على خدمات الشركة.

المصدر: الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق