اقتصاد

2 مليون يورو ثمنًا لمتجر في البازار الكبير بإسطنبول

يعتبر هذا السعر (مليونا دولار) القيمة الأولية لأحد المتاجر التي يضمها البازار الكبير في إسطنبول، الذي تبلغ مساحته تسعة أمتار ومن المفترض أن يُباع في المزاد العلني خلال شهر كانون الثاني/ يناير القادم. ويستقبل البازار الكبير في إسطنبول نحو نصف مليون سائح بشكل يومي.

حدّد أصحاب المتجر سعر هذا العقار بنحو 12 مليون ليرة تركية أي ما يعادل مليوني يورو خلال المزاد العلني القادم. وتعد مساحة هذا المتجر صغيرة حيث تبلغ 9.2 متر مربع فقط، ويقع في البازار الكبير التاريخي في إسطنبول، أحد المعالم السياحية الرئيسية والتجارية في المدينة.

ووفقًا للمعلومات التي انتشرت في الإعلام التركي، سوف يُعقد المزاد بتاريخ العاشر من كانون الثاني/ يناير القادم في محكمة الصلح رقم ستة بإسطنبول. وتؤكد هذه الصفقة الأزمة التي يبدو أنها حلّت بهذا المكان الرمزي في العاصمة التركية، حيث بيع 300 متجر قبل ثلاث سنوات بسبب تدهور السياحة. كما أن من المنتظر أن يتم بيع مجموعة أخرى من المتاجر.

عمومًا، يعد البازار الكبير أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم، حيث يحتوي 22 مدخلًا وتبلغ مساحته 31 ألف متر مربع. بالإضافة إلى ذلك، يضم هذا البازار 2460 متجرًا ومؤسسة، ويعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1455 بعد سنتين فقط من الفتح العثماني للقسطنطينية القديمة. كما يستقبل البازار قرابة 500 ألف سائح يوميا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق