أخبار كورونا

اكتشاف مفاجئ للعلماء بشأن الفترة الزمنية التي تستمر خلالها عدوى كورونا

إن كان هناك شيء ما يجمع عليه خبراء الصحة والأوبئة بخصوص كورونا، فهو أنه فيروس مليء بالمفاجآت ولايزال يكشف عن أسراره مع استمرار تفشيه في جميع أنحاء العالم.

وكانت مفاجأة الأطباء كبيرة، كما ينقل تقرير من موقع “ساينس ألرت” عندما اكتشفوا أن امرأة مصابة بالفيروس ظلت تنقل العدوى لـ70 يوما رغم عدم ظهور أعراض المرض عليها.

وأبلغ فريق من الباحثين والأطباء عن حالة امرأة مصابة بسرطان الدم لم تكن لديها أعراض كورونا ولكن بعد 70 يومًا من أول اختبار إيجابي لها، كانت لا تزال تطلق  جزيئات الفيروس المعدية.

وأشار التقرير إلى أن هذه النتيجة أطول بكثير من التقارير السابقة عن بالغين رصدوا في المستشفيات وظلوا ينقلون العدوى بعد 20 يومًا من تشخيصهم.

بالإضافة إلى روايات أخرى عن الأشخاص الذين يطلقون المواد الوراثية من الفيروس بعد 63 يومًا من ظهور أعراضهم لأول مرة.

ونبه الباحثون أن الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض أو لديهم ضعف في جهاز المناعة، أو مرض مثل مرضى السرطان، يمكنهم على ما يبدو نقل عدوى الفيروس لفترة طويلة قد تمتد لأشهر.

وقال عالم الفيروسات والمؤلف المشارك فنسنت مونستر من المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية: “مع استمرار انتشار هذا الفيروس، سيصاب المزيد من الأشخاص الذين يعانون من مجموعة من اضطرابات ضغط المناعة بالعدوى، ومن المهم أن نفهم كيف يتصرف السارس-CoV-2 في هذه الفئات السكانية”.

وأصيب أكثر من 48,110,360 شخصا حول العالم بفيروس كورونا المستجد، تعافى 31,701,200 منهم على الأقل حتى اليوم.

ولا تعكس هذه الأرقام إلا جزءا من العدد الفعلي للإصابات، إذ لا تجري دول عدة فحوصا إلا للحالات الأكثر خطورة، فيما تعطي دول أخرى أولوية في إجراء الفحوص لتتبع مخالطي المصابين، تضاف إلى ذلك محدودية إمكانات الفحص لدى عدد من الدول الفقيرة.

وتسبب الفيروس بوفاة ما لا يقل عن 1,226,154 شخصا في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر.

المصدر: الحرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق