أخبار كورونا

الأمم المتحدة: وفاة 25 بالمئة من المصابين بكورونا في اليمن

أعلنت الأمم المتحدة، أن نسبة وفيات فيروس كورونا في اليمن تقترب من 25 بالمئة من حالات الإصابة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، أوضح أن “السلطات في اليمن أعلنت حتى السبت عن 486 إصابة بكورونا، بينها 112 وفاة منذ ظهور أول حالة بالبلاد في 10 أبريل/ نيسان الماضي”.

وأضاف البيان الأممي أن “معدل الوفيات مرتفع بشكل مثير للقلق” وأن “أكثر من 75 بالمئة من الحالات المؤكدة هم رجال وأشخاص في الفئة العمرية ما بين 45 – 59”.

وذكر أن البيان أيضا أن “محافظة عدن هي الأولى في انتشار كورونا، حيث تم الإبلاغ عن 130 حالة، تليها حضرموت بـ126 إصابة.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، بأن “التقارير تشير إلى أن مئات الأشخاص في البلاد يموتون بأعراض تشبه كورونا”.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم ودفع الملايين إلى حافة المجاعة، إذ يحتاج 80 بالمئة من السكان إلى مساعدات إنسانية.

وتقول الأمم المتحدة إن الصراع أدى إلى مقتل وجرح 70 ألف شخص، فيما قدرت تقارير حقوقية سابقة أن النزاع أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 100 ألف يمني.

وما يزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ التحالف العربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق