أخبار كورونا

الداخلية الكويتية تعلن أول وفاة بين السجناء بفيروس كورونا

أعلنت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، عن وفاة إحدى النزيلات بالسجن المركزي في البلاد، بعد أسبوع من دخولها المستشفى للعلاج من كورونا.

وأوضحت الإدارة أنه بالكشف عن نزلاء السجن المركزي بصفة دورية، تبين وجود إصابة بفيروس كورونا المستجد لإحدى النزيلات في السجن المركزي تبلغ من العمر 59 عاما وتعاني من مضاعفات أمراض مزمنة وضيق بالتنفس. وتعد هذه أول وفاة بسبب فيروس كورونا يتم الإعلان عنها بين السجناء في الكويت.

وقالت إنه تم اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية والطبية اللازمة تجاهها ومن ثم تم نقلها إلى مستشفى الفروانية بتاريخ 15 يونيو/حزيران الجاري وقد وافتها المنية مساء أمس الاثنين.

وذكرت الإدارة أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام يطبق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمنع تفشي الفيروس بالإضافة إلى الخطط الموضوعة للسيطرة على الوضع الصحي داخل السجن من قبل وزاره الصحة، حيث أن القطاع يعمل على الالتزام الكامل بتعليمات السلطات الصحية حرصا على صحة النزلاء وسلامتهم.

وتجدر الإشارة، إلى إعلان وزارة الداخلية الكويتية يوم 11 يونيو/حزيران الجاري، عن إصابة 268 نزيلا في السجن المركزي بفيروس كورونا المستجد.

وحتى مساء الاثنين، سجلت الكويت إجمالا 40 ألفا و291 إصابة بكورونا بينها 330 وفاة، و31 ألفا و770 حالة شفاء.

المصدر: وزارة الداخلية الكويتية + وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق