أخبار كورونا

الصحة العالمية تحذر من تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا في لبنان

حثت منظمة الصحة العالمية لبنان على عدم التهاون بشأن تهديد فيروس كورونا، وذلك خلال محاولة البلاد التعافي من أثار الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي في مرفأ بيروت وخلف أأكثر من 170 قتيلا.

وتزايد العدد اليومي لحالات الإصابة بفيروس كورونا فى لبنان ، كما أفادت وزارة الصحة اللبنانية يوم الثلاثاء بتسجيل 309 حالات إصابة جديدة.

وقال مدير الطوارئ الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق البحر المتوسط ​​، الدكتور ريتشارد برينان ، في مؤتمر صحفى عبر خدمة الفيديو “بينما لا يزال يتعين علينا التعافى من آثار الانفجار ، نحتاج أيضًا إلى توخي الحذر فيما يتعلق بكوفيد 19”.

وأضاف أن الأولوية كانت لإصلاح جميع مرافق تقديم الرعاية الصحية الأولية في بيروت ، حيث توقف أكثر من 50٪ من هذه المرافق في المناطق المتضررة من الانفجار عن العمل، بما في ذلك ثلاثة مستشفيات رئيسية.

و قال برينان إن لبنان لديه سجل حافل حتى الآن فى مواجهة فيروس كورونا، و”إذا تمكنا من تصعيد استجابتنا مرة أخرى، أعتقد أننا سنكون قادرين على السيطرة على هذا التسارع الأخير في عدد حالات الإصابة”.

وفى هذه الأثناء، تقوم منظمة الصحة العالمية بتوزيع حوالي 25 طناً من معدات الحماية التي تم إحضارها للبلاد خلال اليومين الماضيين.

المصدر: بي بي سي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق