أخبار كورونا

الصين تتهم بومبيو بـ”الكذب” في ما يتعلق بتعاملها مع كورونا

قالت الصين إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعمد إلى مواصلة الكذب في إطار هجومه المستمر على بكين فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، التي أكدت مجددا على أن بكين التزمت الشفافية إزاء تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين نهاية العام الماضي وعلى أن الساسة الأمريكيين يوجهون اتهامات لا أساس لها لبلادها.

وأعربت الدبلوماسية الصينية عن دعم بلادها لجهود منظمة الصحة العالمية الرامية إلى تحديد مصدر الفيروس المستجد، محملة الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى المسؤولية عن محاولة تسييس الموضوع واستغلاله لمهاجمة بكين.

كما انتقدت المتحدثة ما وصفته بتدخل واشنطن في شؤون الصين الداخلية، ردا على سؤال عن قرار الخارجية الأمريكية تأجيل رفع تقرير إلى الكونغرس يقيم ما إذا كانت هونغ كونغ تتمتع باستقلالية كافية عن الصين بما يسوغ استمرار حصولها على معاملة خاصة من الولايات المتحدة.

واتهم بومبيو أمس الحكومة الصينية بالتستر على تفشي كورونا في مدينة ووهان ما أدى، حسب قوله، إلى وفاة مئات الآلاف في مختلف أنحاء العالم جراء الجائحة، مضيفا أن هناك “أدلة ملموسة” على أن الفيروس المستجد صنع في مختبر صيني.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق