أخبار كورونا

الصين تعلن تخصيص 2 مليار دولار لمساعدة الدول المتضررة من كورونا

الرئيس الصيني يدعم التحقيق في سبب تفشي كورونا لكن بعد انتهاء الجائحة!

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أن بلاده ستخصص ملياري دولار على مدى العامين المقبلين لمساعدة الدول المتضررة من فيروس كورونا، وخاصة الدول النامية.

وقال الزعيم الصيني في مداخلة عبر الفيديو في الدورة 73 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية: “ستقدم الصين، بهدف تحفيز التعاون الدولي ضد كوفيد – 19،  ملياري دولار على مدى العامين المقبلين، للمساعدة في مكافحة الفيروس التاجي، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان المتضررة، وخاصة في البلدان النامية”.

التمويل الصيني يأتي في أعقاب تعليق الإدارة الأمريكية مساهمتها المالية في تمويل المنظمة، بذريعة “سوء إدارة” الأخيرة لأزمة تفشي فيروس كورون.  ووفق أرقام رسمية أمريكية، تساهم واشنطن بنحو 400 مليون دولار؛ ما يعادل 15 بالمئة من ميزانية منظمة الصحة العالمية.

الرئيس الصيني يدعم التحقيق في سبب تفشي كورونا لكن بعد انتهاء الجائحة!

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، دعمه لفتح تحقيق في أسباب تفشي فيروس كورونا وطرق الاستجابة العالمية له، شرط أن يتم ذلك عقب انتهاء الجائحة.

وشدد على ضرورة أن تقود المنظمة الأممية “مراجعة شاملة” حول جائحة كورونا وطرق الاستجابة لها. وقال: “يجب أن يستند هذا العمل الذي ستقوده منظمة الصحة العالمية إلى العلم والاحترافية، وأن يتم بطريقة موضوعية ونزيهة”.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق