أخبار كورونا

الصين لا تسجل للمرة الأولى أي وفاة بسبب كورونا وترفع القيود عن ووهان

أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة  بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية وتسجيل 32 إصابة جديدة.

وقالت بيان للجنة الصحة الوطنية أن جميع حالات الإصابة المسجلة هي لمسافرين وصلوا إلى البلاد من الخارج، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات الوافدة في الصين إلى 983.

وذكرت اللجنة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة وصل إلى 81740 حتى نهاية يوم 6 أبريل.

من جهة أخرى من المقرر أن ترفع السلطات الصينية آخر القيود عن مدينة ووهان التي ظهر فيها وباء كورونا لأول مرة في العالم، وذلك بعد أكثر من شهرين ونصف الشهر من خضوعها لإغلاق تام في محاولة للسيطرة على المرض المستجد.

واعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء ستعود حركة المرور إلى طبيعتها في ووهان، ومن المقرر أيضا استئناف حركة الطيران، وسيكون باستطاعة السيارات مغادرة المدينة، ويمكن للأشخاص السفر بالقطارات شريطة أن يكونوا أصحاء، ولم يخالطوا أي مصابين مؤخرا.

وينظر إلى استئناف الحياة الطبيعية في المدينة التي يقطنها 11 مليونا كمؤشر مهم للصين على انتهاء أسوأ أزمة صحية عاشتها البلاد منذ عقود.

من جانب آخر لا يزال عدد الإصابات بالفيروس يتواصل بالارتفاع، إذ بلغ عددها الإجمالي في العالم وفق آخر إحصائيات جامعة هوبكينز الأمريكية 1347803 وإجمالي الوفيات 74744 في حين بلغ عدد المتعافين 277402.

المصدر: وكالات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق