أخبار كورونا

العراق يستدعي الجيش لمحاربة كورونا

قررت الحكومة العراقية، الإثنين، تكليف قيادات العمليات العسكرية في بغداد والمحافظات (تتبع وزارة الدفاع) بتطبيق فرض حظر التجوال في البلاد، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المعنية بمواجهة كورونا في العراق، برئاسة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

ووفق بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فإن قوات الشرطة المحلية، كانت المعنية بتطبيق فرض حظر التجوال بأغلب المحافظات في السابق، “لكن مسؤولين في وزارة الصحة أكدوا أن هناك عدم التزام كبير بحظر التجوال، ما رفع معدل الإصابات بكورونا”.

وأوضح البيان، أن الكاظمي الذي ترأس الاجتماع “أقر أن تتولى قيادات العمليات في بغداد والمحافظات كافة، تطبيق إجراءات حظر التجوال تطبيقا دقيقا، ويتحمل أفراد القيادة أو الجهة المعنية المسؤولية القانونية عن أي خروقات”.

وتخضع البلاد لحظر جزئي للتجوال، يبدأ الساعة السادسة مساء ولغاية الخامسة صباحا، بتوقيت بغداد، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء، فيما يفرض حظرا شاملا للتجوال أيام الخميس والجمعة والسبت.

وحتى مساء، الإثنين، ارتفعت الوفيات بفيروس كورونا في العراق إلى 1839 شخصا، والإصابات إلى 47 ألفا و151 شخصا، فيما تعافى 22 ألفا و974، حسب وزارة الصحة.

وبدأت الإصابات بالصعود في العراق منذ مايو/أيار الماضي، عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

المصدر: الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق