أخبار كورونا

الكشف عن سر “قوة مناعة” النساء مقارنة بالرجال أمام فيروس كورونا!

نشر موقع “medRxiv” الطبي استنتاجات لعلماء من جامعة ييل الأمريكية، تفسر سبب مرض الرجال بالفيروس التاجي الجديد بشكل أكثر حدة مع ارتفاع معدل الوفيات بينهم.

وتطرق المختصون الأمريكيون في عملهم إلى الإحصاءات التي تفيد بأن حوالي 60 بالمائة من ضحايا الإصابة بالفيروس التاجي هم من الذكور.

وقام هؤلاء بتحليل عينات دم من نحو مائة شخص من الجنسين، كانوا عولجوا في المستشفيات بين 18 مارس و9 مايو/أيار الماضي، وثبتت إصابتهم  بـ”كوفيد – 19″، كما ورصدوا أيضا ردود فعل أجهزتهم المناعية.

واكتشف العلماء في سياق الدراسة، أن الرجال، أثناء الإصابة بالفيروس التاجي، زاد لديهم مستوى الجزيئات المحرضة على الالتهابات، في حين أن النساء أثناء المرض، يتم لديهن تنشيط الخلايا التائية، المسؤولة عن المناعة، بشكل أفضل.

وقالت الدراسة إن هذه البيانات “تشير إلى الاختلافات المحورية في القدرات المناعية الأساسية للرجال والنساء في المراحل المبكرة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتفترض وجود أساس مناعي محتمل  لمختلف آليات تطور المرض بين الجنسين”.

واستنتج العلماء من هذه الدراسة أن تحفيز الاستجابة المناعية للخلايا التائية عند الرجال يمكن أن يزيد من فعالية علاجهم من عدوى كوفيد – 19.

وكان مختصون صينيون قد حددوا في 20 مايو الماضي الأسباب المحتملة للإصابة بعدوى الفيروس التاجي الأكثر شدة، وارتفاع معدل الوفيات لدى الرجال.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق