أخبار كورونا

الهند تخطط لتحويل القطارات لمستشفيات.. وباكستان باكستان تتوقع مليوني إصابة

تخطط الهند لتحويل مئات القطارات إلى مستشفيات وسط تفش متسارع لفيروس كورونا وتكدس جثث الضحايا بالمشارح، وفي باكستان توقع مسؤول حكومي مليوني إصابة بالمرض في بلاده.

فقد عرض وزير الشؤون المحلية الهندي أميت شاه تخصيص 500 عربة قطار لتكون مستشفيات ميدانية لعلاج المصابين بالفيروس، ومن المقرر أن يبحث اليوم مع مسؤولي الأحزاب السياسية الكبرى تدهور الوضع الوبائي بالعاصمة نيودلهي التي لا يتوفر فيها سوى 9 آلاف سرير بالمستشفيات في حين يقدر الخبراء عدد الأسرة اللازمة بنحو 15 ألف سرير.

ولليوم الثالث على التوالي، سجلت الهند 11 ألف إصابة بفيروس كورونا مما رفع الإجمالي إلى 332 ألفا بينها أكثر من 9 آلاف حالة وفاة، وتسجل نيودلهي بمفردها أكثر من ألف إصابة بالمرض يوميا.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، فإن جثث المتوفين بكورونا في الهند تتكدس في المشارح لأن موظفي المقابر والمحارق باتوا غير قادرين على العمل بالوتيرة الحالية. وقالت وسائل إعلام محلية إن العديد من المرضى يتوفون بعد رفض دخولهم إلى المستشفيات بسبب عدم توفر أسرة كافية.

وفي باكستان المجاورة، توقع وزير التخطيط والمبادرات الخاصة أسد عمر أن يتضاعف عدد المصابين بفيروس كورونا ليصل إلى أكثر من 1.2 مليون شخص، مضيفا أن الحكومة تعمل على إنجاز 100 ألف فحص للمصابين يوميا بنهاية الشهر المقبل.

وارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى نحو 145 ألفا، ولكن مسؤولين يتوقعون أن يصل العدد إلى 1.2 مليون بنهاية يوليو/تموز المقبل في حالة واصل الناس عدم الالتزام بالتدابير الصحية مثل ارتداء الأقنعة.

المصدر: الجزيرة نت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق