أخبار كورونا

بسبب تفشي كورونا.. عدة دول تعيد فرض إجراءات الحجر الصحي

لمواجهة القفزة الجديدة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قررت السلطات في عدة دول حولل العالم إعادة فرض تدابير العزل غالبيتها على المستوى المحلي، وهي:

الجزائر

أمرت السلطات الجزائرية في 9 يوليو/تموز بإعادة عزل بلديتين في منطقة القالة الحدودية مع تونس، و10 بلدات في ولاية تيبازة شمال البلاد وعلى كافة مدن وبلدات ولاية ورقلة في الجنوب. يأتي هذا بعد يومين من فرض تدابير مماثلة على 18 بلدة في ولاية سطيف شرق الجزائر.

المغرب

أعيد فرض العزل على مدينة طنجة شمال البلاد التي يبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة اعتبارا من الاثنين.

فلسطين

مددت السلطة الفلسطينية الأحد، الإغلاق في الضفة الغربية المحتلة والذي فرض في 3 يوليو/تموز، مع إعادة فرض حظر التجول.

Photo: by Anadolu Agency

إسبانيا

أمرت السلطات في منطقة كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا “الأحد” بإعادة فرض العزل على سكان المنطقة الواقعة في محيط مدينة ليريدا. لكن محكمة المدينة علقت هذا القرار الاثنين. وسبق أن عزلت هذه المنطقة التي يناهز عدد سكانها 200 ألف نسمة السبت عن بقية منطقة كاتالونيا.

البرتغال

بدأ منذ 1 يوليو عزل جديد لأسبوعين على الأقل يشمل نحو 20 حيا سكنيا في منطقة لشبونة يقيم فيها نحو 700 ألف نسمة.

بريطانيا

أعلنت السلطات في 29 يونيو/حزيران الماضي تشديدا لتدابير العزل في ليستر، لا يزال ساريا، ويشمل خصوصاً إغلاق المتاجر غير الضرورية.

جنوب إفريقيا

دخل حظر التجول حيز التنفيذ من جديد يوم الاثنين، في البلاد من الساعة 09.00 ليلا حتى الساعة 04.00 فجرا.

مدغشقر

بعد شهرين من رفعه، فُرض العزل من جديد على عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو. ومُنعت حركة السير في منطقة أنالامانغا حيث تقع العاصمة، حتى 20 يوليو/تموز. ويسمح لشخص واحد من كل أسرة الخروج من الساعة 06.00 صباحا حتى 12.00ظهرا.

الفليبين

بعد 6 أسابيع من نهاية العزل، أكد مسؤول أن نحو 250 ألف شخص من سكان أحد أحياء مانيلا سيخضعون من جديد للإغلاق لأسبوعين خلال الأيام المقبلة.

أذربيجان

بدأ عزل صارم من جديد في البلاد في 22 يونيو/حزيران الماضي على أن ينتهي في الأول من أغسطس/آب القادم.

أوزبكستان

 بدأ فرض العزل من جديد في 10 يوليو/تموز الجاري. وستبقى المطاعم والأندية الرياضية والمسابح والمتاجر التي لا تبيع الغذاء مغلقة حتى الأول من أغسطس.

الأرجنتين

 بدأ تشديد تدابير العزل في بوينوس أيرس وضواحيها منذ الفاتح من يوليو/تموز الجاري وحتى 17 منه.

كولومبيا

شددت بوغوتا بؤرة الوباء الرئيسية في كولومبيا، تدابير العزل اعتبارا من الاثنين، مع فرض “حجر صارم” بحسب المناطق. وبموجب هذا التدبير، يبقى 2,5 مليون شخص في بيوتهم تباعا وعلى مراحل.

غويانا

بدأ منذ يونيو فرض تدابير عزل على بعض الأحياء والبلدات في هذه المنطقة الفرنسية الواقعة في المحيط الهادئ، فضلا عن حظر تجول لا يزال ساريا.

أستراليا

يخضع 5 ملايين شخص منذ الخميس من جديد للحجر الصحي لمدة 6 أسابيع في مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدن أستراليا. وأَغلقت ولاية فيكتوريا حيث تقع ملبورن منذ الأربعاء الماضي، حدودها بهدف حماية بقية مناطق أستراليا من العدوى.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق