أخبار كورونا

بسبب كورونا: صلاة التراويح ستقام في البيوت

المساجد الثلاث تعلق صلاة الجماعة في رمضان

أعلن مفتي عام السعودية عبد العزيز آل الشيخ، يوم الجمعة، أن صلاتي التراويح والعيد، ستقامان في البيوت هذا العام، إذا استمر إغلاق المساجد بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن “آل الشيخ” قوله إنه “بالنسبة لصلاة التراويح فإن الناس يصلونها في بيوتهم في شهر رمضان لهذا العام، لتعذر إقامتها في المساجد بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار كورونا”.

وأضاف المفتي أن “هذا الأمر ينطبق أيضا على صلاة العيد، إذا استمر الوضع القائم ولم تمكن إقامتها في المصليات والمساجد المخصصة لها”.

من جهة أخرى أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن تعليق صلاة الجماعة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وأوضح المجلس في بيان، أنه ‏مدد قراره بتعليق حضور المصلين للصلوات من جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك؛ وذلك تماشيًا مع الفتاوى الشرعية والنصائح الطبية التي تحذر من التجمعات الكبيرة في ظل انتشار الوباء.

وقال: “إن اتخاذ هذا القرار سيكون مؤلمًا لنا جميعًا؛ ‏حيث اعتدنا منذ مئات السنين أن نعمر المسجد الأقصى المبارك خلال الشهر الفضيل وأداء التراويح والجمعة والجماعة، لكن لتحقيق مقصد كبير من مقاصد الشريعة الإسلامية آثرنا أن نصلي في بيوتنا حفاظًا على النفس البشرية”، مبينا أن الأذان والصلاة لن ينقطعا في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل من قبل أئمة المسجد وموظفي الأوقاف وحراس المسجد الأقصى المبارك.

وقررت عدة دول إسلامية إغلاق المساجد ودور العبادة كافة وتعليق الصلاة بشكل موقت في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا، أبرزها منها السعودية، ومصر، والأردن، والكويت والإمارات.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق