أخبار كورونا

بعد ارتفاع قياسي للإصابات.. هونغ كونغ تعلن خروج كورونا عن السيطرة

حذرت رئيسة السلطة التنفيذية في مدينة “هونغ كونغ” كاري لام، من أن تفشي فيروس كورونا في المستعمرة البريطانية السابقة خرج عن السيطرة، بعد تسجيل ارتفاع قياسي في حصيلة الإصابات.

وأكدت لام، في مؤتمر صحفي، تسجيل 108 إصابات بالفيروس، ما يمثل قفزة غير مسبوقة في حصيلة الإصابات ويرفع إجمالي عدد حالات الوباء في المنطقة إلى ألف و886، تم رصد 500 منها خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت رئيسة السلطة التنفيذية أن “الوضع حرج للغاية وليس هناك أي مؤشرات على أنه أصبح تحت السيطرة.. نواجه موجة جديدة من التفشي وهي أخطر بكثير”.

وأعربت لام عن نية السلطات المحلية تشديد الإجراءات المفروضة في مسعى للحد من انتشار العدوى، بما في ذلك جعل ارتداء الكمامات إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة وتمديد القيود المفروضة على أنشطة المطاعم.

وأضافت أنه “سيطلب من الموظفين الحكوميين غير الأساسيين على مدى أسبوع اعتبارا من الأحد أداء عملهم من المنزل”.

وستحاول إدارة المدينة ستحاول إيجاد توازن بين حماية صحة المواطنين وعدم إلحاق مزيد من الضرر بالاقتصاد، مقرة في الوقت نفسه بصعوبة التنبؤ بالإجراءات التي ستستدعي الضرورة بفرضها مستقبلا، بحسب المصدر نفسه.

وكانت هونغ كونغ من أولى المناطق الصينية التي سجلت فيها إصابات بـ”كوفيد-19″، لكن السلطات المحلية نجحت حتى الآونة الأخيرة في منع انتشار الوباء على نطاق أوسع.

والأسبوع الماضي، فرضت السلطات المحلية إجراءات مشددة للتباعد الجسدي وأمرت بإغلاق العديد من المؤسسات، بما فيها الحانات والصالات الرياضية والملاهي الليلية، علاوة على إلزام المواطنين بارتداء كمامات في وسائل النقل العام.

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 14 مليونا و601 ألف، توفي منهم أكثر من607 آلاف، وتعافى ما يزيد على 8 ملايين و712 ألفا، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس حول العالم.

المصدر: وكالة الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق