أخبار كورونا

بعد انتقادات ترامب لعملها.. مدير منظمة الصحة العالمية يدعو إلى عدم تسييس الوباء

دافع مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم عن الطريقة التي تتعامل بها المنظمة مع حائجة فيروس كورونا وحث على الوحدة ووقف تسييس فيروس كورونا. يأتي تصريح تيدروس أدهانوم بعد هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المنظمة حيث قال ترامب إنه سيعيد النظر في التمويل الأمريكي للوكالة التابعة للأمم المتحدة، متهماً منظمة الصحة العالمية بأنها “متحيزة للصين”، ومنتقداً طريقة إدارتها لأزمة الوباء العالمي.

ولم يعلق أدهانوم على اتهامات ترامب، لكنه قال: “نحن قريبون من كل الدول، ولا نميّز بينها”.

وقال مستشار مدير منظمة الصحة العالمية إن عملهم القريب مع الصين كان “ضرورياً للغاية” لفهم المرض في مراحله المبكرة.

وجدد الرئيس ترامب انتقاده لمنظمة الصحة العالمية قائلاً إن على المنظمة أن ترتب أولوياتها. وأضاف أن الولايات المتحدة قد تجري دراسة لتقرر إذا ما كانت ستستمر في تقديم مساهماتها المالية للمنظمة.

وفي مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، مساء الأربعاء، قال وزير الخارجية، مايك بومبيو، إن الإدارة تعيد تقييم تمويلها لمنظمة الصحة العالمية.

من جهته، دافع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن منظمة الصحة العالمية، قائلا إنها توجد مع آلاف من موظفيها في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك من أجل دعم الدول الأعضاء ولا سيما الأكثر ضعفا.

وشدد غوتيريش على ضرورة دعم المنظمة في حربها ضد المرض المستجد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يمكن إجراء تحقيق في مرحلة لاحقة بشأن كيفية تعامل جميع المعنيين مع الأزمة.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق