أخبار كورونا

تخفيف جزئي للقيود في ألمانيا وميركل تدعو إلى الانضباط والحذر

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين إن على ألمانيا توخي الحذر والانضباط في حربها على فيروس كورونا لتفادي حدوث انتكاسة في الأسابيع المقبلة.

وأكدت ميركل أن ألمانيا سترى خلال أسبوعين فقط ما إذا كان تخفيف القيود الجزئي اليوم الاثنين على الحياة العامة سيدفع معدل الإصابات للزيادة. وأضافت “علينا توخي الحذر والالتزام”.

وأعيد فتح بعض المحلات التجارية في معظم أنحاء ألمانيا، حيث يتخذ أكبر اقتصاد في أوروبا أول خطوة تجريبية نحو إعادة الحياة العامة بعد إغلاق لمدة أربعة أسابيع لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وسُمح بإعادة فتح المتاجر التي تبلغ مساحتها 800 متر مربع ، إلى جانب صالات عرض السيارات ومحلات الدراجات ومحلات بيع الكتب بصرف النظر عن مساحتها، بموجب اتفاق تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات.

وقال كبير موظفي المستشارة ميركل، هيلج براون، لتلفزيون “إن تي في” ،إن المتاجر الكبيرة “تجذب أعدادًا كبيرة من الناس إلى وسط المدينة، ولديها عدد كبير من العملاء وهذا غير ممكن في الخطوة الأولى”.

وتظل المدارس مغلقة على نطاق واسع لكن الفصول التي من المقرر أن يتخرج منها الطلبة هذا الصيف ستستأنف نشاطها تدريجيا وسيُسمح للجامعات بأن تجري الامتحانات. لكن إجراءات الإغلاق الأخرى ستظل سارية المفعول.

المصدر: العربية + وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق