أخبار كورونا

ترامب: التجمعات والاحتجاجات سبب ارتفاع إصابات كورونا في الولايات المتحدة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن هناك أسبابا عديدة لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في بلاده، منها الاحتجاجات الأخيرة التي اندلعت لمناهضة العنصرية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، الأربعاء، في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، حول آخر التطورات بخصوص تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف ترامب، قائلا “من المحتمل أن هناك عددا من الأسباب وراء الارتفاع الكبير في حالات الإصابة” ثم تابع “بدأت الحالات تتصاعد بين الشباب الأمريكيين بعد وقت قصير من التظاهرات”.

ولفت أن تجمعات الشباب خلال المناسبات و”في الحانات” على حد وصفه والتي ساهمت، وفقه، في ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الماضية.

وأردف متحدثا عن الحدود “نحن نتشارك أيضا 2000 ميل حدودي مع المكسيك، والحالات تتصاعد هناك”.

أما بخصوص إلزامية ارتداء الأقنعة في البلاد، مع الارتفاع الملحوظ في الإصابات، فقال ترامب إن ” أمر ارتداء الكمامة متروك لحكام الولايات، لكن أنصح بوضعها”.

والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.

ومنذ أكثر من أسبوع تسجل الولايات المتحدة حصيلة إصابات جديدة يومية تزيد عن 60 ألف إصابة، وقد بلغت هذه الحصيلة ذروتها الجمعة حين سجلت 77 ألفا و638  صابة جديدة.

ومنذ نهاية يونيو/حزيران تواجه أقوى دولة في العالم تزايدا متسارعا في أعداد المصابين بالفيروس، ولا سيما في الولايات الواقعة غرب البلاد وجنوبها.

المصدر: وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق