أخبار كورونا

ترامب يغير توقعاته لأعداد الوفيات ويصادق على استخدام عقار رمديسيفير

غيّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقديراته لأعداد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، في الوقت الذي أجازت فيه الجهات المختصة بإجراء طارئ استخدام عقار رمديسيفير لعلاج المصابين بالفيروس.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض “نأمل أن تكون (الوفيات) أقل من مئة ألف حالة، وهو مع ذلك رقم مروع”. وكانت تقديراته السابقة تتراوح بين 60 و70 ألف وفاة جراء مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وسجلت الولايات المتحدة 1883 وفاة جديدة بهذا المرض خلال 24 ساعة، بانخفاض طفيف عن الأيام السابقة، وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 64,700 في الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا بالوباء في العالم، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات.

من جهة أخرى أعلن الرئيس الأميركي أن إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية أجازت لشركة غيلياد الاستخدام الطارئ لعلاجها التجريبي المضاد للفيروسات “رمديسيفير” لعلاج المصابين بمرض كوفيد-19.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة دانيال أودي الإجراء خلال اجتماع مع ترامب في البيت الأبيض بأنه خطوة أولى مهمة، وقال إن الشركة تبرعت بـ1.5 مليون جرعة من العقار لمساعدة المرضى.

وكشف مسؤولون أميركيون في مجال الصحة نتائج اختبارات دلت على أن رمديسيفير ساعد مرضى مصابين بكوفيد-19 على التعافي بشكل أسرع رغم خطورة حالاتهم.

المصدر: الجزيرة نت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق