أخبار كورونا

تقرير بريطاني.. السود والأسيويين أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا

العوامل الوراثية وعدم المساواة في فرص الرعاية الطبية أبرز الأسباب

كشف تقرير بريطاني أن السود والمنحدرين من أصول هندية وبنغالية وباكستانية معرضون لخطر الوفاة بمرض كوفيد-19 أكثر بكثير من البيض، حتى مع أخذ الفروق الاقتصادية والاجتماعية في الحسبان.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا اليوم الخميس، إنه اتضح باستخدام نماذج معدلة وفق مجموعة من العوامل الاجتماعية والاقتصادية أن ثمة فروقا كبيرة في الخطر الذي تتعرض له الجماعات العرقية المختلفة من الإصابة بكوفيد-19.

وقال المكتب: “خطر الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا بين بعض الجماعات العرقية أعلى بكثير منه في العرق الأبيض”.

وبأخذ مجموعة من العوامل في الحسبان منها الحرمان الاقتصادي والتعليم والصحة توصل المكتب إلى أن الذكور والإناث السود أكثر عرضة للوفاة بمرض كورونا المستجد مرتين أكثر من البيض.

وأوضح التقرير، أن الذكور من العرقيتين البنغالية والباكستانية أكثر عرضة للوفاة بـ 1.8 مرة، فيما يواجه الأفراد من المجموعة الصينية والعرقيات المختلطة مخاطر مماثلة للعرق الأبيض.

وأظهرت بيانات من الولايات المتحدة أن الأمريكيين من أصول إفريقية أكثر عرضة للوفاة بكوفيد-19 الأمر الذي يسلط الضوء على اختلافات قديمة في الصحة وعدم المساواة في فرص الرعاية الطبية.

ويقول العلماء إن علم الوراثة ربما يتيح العديد من المفاتيح التي يمكن أن تكشف في نهاية المطاف طريقا يؤدي إلى اكتشاف أدوية ولقاح لعلاج المرض.

المصدر: وكالات

Photo: by The Leave Alliance on Twitter

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق