أخبار كورونا

تونس.. استئناف الدراسة للباكالوريا بعد عطلة إجبارية فرضها كورونا

دراسة بنظام الحصة الواحدة.. وبروتوكول صحي خاص بطلاب الباكالوريا

استأنفت تونس، الخميس، الدراسة لطلاب الباكالوريا/الثانوية العامة، بعد عطلة إجبارية فرضها تفشي فيروس كورونا منذ مارس/آذار الماضي.

وقامت وزارة التربية بتعقيم كل المعاهد الثانوية وتوفير مواد التعقيم والكمامات وآلات قيس الحرارة بكل المؤسسات فضلا عن الاستعداد الإداري والبيداغوجي وتقسيم الطلاب إلى أفواج لضمان التباعد الجسدي.

وزير التربية التونسي: أخذنا كل الاحتياطات تحسُبا لأي طارئ

وقال وزير التربية والتعليم التونسي محمد الحامدي في تصريح صحفي، إن تونس انطلقت في تطبيق بروتوكول صحي خاص بطلاب الباكالوريا مؤكدا على ضرورة إتمام البرنامج البيداغوجي مع مراعاة الوضع الاستثنائي لهذه السنة خلال فترة إصلاح الاختبارات بما لا يمس من مصداقية الشهادة العلمية.

وأضاف الحامدي بأن وزارته أخذت كل الاحتياطات في حال وجود إصابات في صفوف الطلاب أو الأساتذة بفيروس كورونا، وذلك بتخصيص فضاء للعزل حتى يضمن الطالب استمرار دراسته وإجراء امتحاناته.

التصريح الصحفي لوزير التربية التونسي محمد الحامدي خلال إشرافه على استئناف دروس الباكالوريا

وأعلنت وزارة التربية في تونس، مطلع مايو/ أيار الجاري، استئناف الدراسة لطلاب الباكالوريا بنظام الحصة الواحدة، على أن تجرى اختبارات الدورة الرئيسية من 8  إلى 15 من يوليو/ تموز المقبل، واختبارات دورة التدارك من 27 إلى 30 من الشهر نفسه.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التونسية 1068 إصابة بالفيروس، بينها 48 وفاة، و938 حالة شفاء، فيما لا تزال 82 حالة حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها حالتان مقيمتان حاليا في المستشفى.

المصدر: وسائل إعلام تونسية + وزارة التربية التونسية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق