أخبار كورونا

جنوب السودان تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

والخرطوم تعلن عن ارتفاع الإصابات إلى 12

أعلن النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان رياك مشار عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد, ليصبح جنوب السودان البلد رقم 51 من بلدان أفريقيا التي يصيبها الفيروس المستجد.

وقال مسؤولون إن المصابة امرأة تبلغ من العمر تسعة وعشرين عامًا تعمل لدى الأمم المتحدة وقد وصلت مؤخرًا إلى البلاد قادمة من هولندا.

وحذر الخبراء من أن العواقب قد تكون وخيمة إذا انتشر الفيروس بسرعة في جنوب السودان التي تعانى من فقر شديد فى المرافق الصحية.

هذا بالإضافة إلى أنه يعيش في جنوب السودان أكثر من مليون نازح، تركوا منازلهم بعد حرب أهلية دامت لست سنوات وأودت بحياة حوالي أربعمائة ألف شخص.

من جهة أخرى, أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 12 حالات، توفيت منها اثنتان.

وقالت الوزارة في بيان إن التقارير الوبائية لوزارة الصحة أكدت اليوم الأحد تسجيل حالتي إصابة بفيروس “كورونا”، إحداهما قادم من خارج البلاد والأخرى لأحد المخالطين.

وكشفت التقارير أن مجمل حالات الاشتباه بكورونا بجميع مراكز العزل بالسودان حتى أمس السبت 4 أبريل / نيسان ، بلغ عددها 165 حالة اشتباه منها 14 حالة اشتباه جديدة.

المصدر: وكالات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق