أخبار كورونا

حظر تجوال جزئي في جدة السعودية.. وشامل في كردستان العراق بدءاً من السبت

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها، اليوم، فرض إجراءات عزل وحظر تجول جزئي في 7 أحياء بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، اعتبارا من اليوم السبت، في إطار إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة أنه سيتم “السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، والتموين وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا”.

وأشار البيان إلى أنه سيتم أيضا منع الدخول والخروج من تلك الأحياء.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية تسجيل 4 وفيات جديدة جراء فيروس كورونا.

وأضاف المتحدث أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس، حتى الآن، تجاوزت 2179 حالة.

من جهة أخرى، فرضت وزارة الداخلية بإقليم كردستان العراق حظر تجوال شامل للمركبات والمشاة، لمدة 48 ساعة، اعتبارا من منتصف اليوم السبت.

وقالت الوزارة إنها لجأت إلى فرض الحظر الشامل “بسبب عدم تطبيق الحظر كما ينبغي خلال اليومين الماضيين”، متوعدة باعتقال المخالفين ومصادرة سياراتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وشدد وزير الداخلية على إلغاء جميع تراخيص التنقل التي مُنحت سلفاً من قبل المحافظات والإدارات المستقلة والوحدات الإدارية وكل المؤسسات الحكومية للمواطنين بين الساعة الواحدة ليلاً والسادسة صباحاً.

كما يشمل الحظر جميع الأسواق والمخابز والمواقع الخدمية، باستثناء الصيدليات، مع استثناء الحركة التجارية عبر المنافذ الحدودية والمحافظات والإدارات المستقلة من قرار تشديد حظر التجوال.

المصدر: BBC  عربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق