أخبار كورونا

مدينة دبي خالية تماما بسبب انتشار فيروس كورونا

ظهرت مدينة دبي خالية تماما من السكان والمركبات في مقطع فيديو تداوله نشطاء على منصة يوتيوب.

وبدت شوارع دبي خالية بعد أن كانت تنبض بالحركة طوال ساعات اليوم في مشهد لم يكن لأحد أن يتخيله في المدينة التي تعد واجهة السياحة في منطقة الخليج، وذلك خوفاً من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتظهر صور نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، امتثالا كليا لأمر تقييد الحركة، ما ساعد السلطات على تسريع جهود التعقيم والاختبارات الطبية لضمان سلامة المجتمع.

وأصدرت سلطات مدينة دبي توجيهات إلى معظم شركات القطاعين العام والخاص بأن تُلزم غالبية الموظفين بالعمل من بيوتهم وفرضت قيودا على الحركة خلال الليل مع إغلاق جميع المرافق الحياتية بما فيها المراكز التجارية، كإجراء مؤقت في عطلة نهاية هذا الأسبوع لتطهير البلاد من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما أوضح متحدث باسم قوات الأمن، في مؤتمر صحفي، أن  إخلاء شوارع مدينة دبي من أجل حملة التطهير التي أعلنت عنها في وقت سابق للحد من انتشار فيروس كورونا، وفقط عمال الخدمات الأساسية فقط هم الذين سيُسمح لهم بالخروج، وسيواجه المخالفون غرامات.

وشددت إمارة دبي الأسبوع الماضي القيود التي تفرضها على حركة التنقل في إطار جهود احتواء الفيروس الذي فاق عدد المصابين به الـ2300 في الدولة كما تسبب بوفاة 12 شخصا.

وشملت الإجراءات تقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف أنحاء الإمارة على مدار اليوم ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد. ويُسمح فقط بالخروج من المنزل لقضاء الاحتياجات الأساسية والضرورية الغذائية والصحية، ويقتصر ذلك على فرد واحد من أفراد العائلة، وكذلك الخدمات الصحية مثل المستشفيات والعيادات الطبية والصيدليات “مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات”، وعلى من يرغب بالخروج من المنزل التقدم بطلب عبر الانترنت.

المصدر: يورونيوز+وكالات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق