أخبار كورونا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر المستشفى بعد تلقي العلاج من كورونا

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في أول كلمة له بعد مغادرته المستشفى، أن المملكة المتحدة تحقق تقدما في “المعركة الوطنية” ضد فيروس كورونا.

وقال جونسون، في كلمة مصورة تم نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، الأحد: “غادرت اليوم المستشفى بعد أن قضيت فيه أسبوعا أنقذت هيئة الصحة الوطنية خلاله حياتي، وهذا أمر لا شك فيه. من الصعب إيجاد عبارات مناسبة للتعبير عن امتناني”.

وكان مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أكد أن جونسون غادر مستشفى في لندن وسيواصل مرحلة التعافي من مرض كوفيد-19 في مقره الريفي المعروف باسم تشيكرز.

وأضاف المتحدث “أنه بناء على نصيحة فريقه الطبي، لن يعود رئيس الوزراء إلى العمل على الفور، وهو يود توجيه الشكر للجميع في مستشفى سانت توماس على الرعاية الفائقة التي تلقاها”. 

وكان جونسون قد وجه الشكر أمس السبت إلى العاملين في المستشفى وقال في رسالة مقتضبة بعث بها:” لا أستطيع أن أشكركم بشكل كاف، فأنا مدين لكم بحياتي”.

ونقل جونسون لمستشفى سانت توماس وسط لندن في الخامس من أبريل بعد معاناته من أعراض فيروس كورونا المستجد. وفي السادس من أبريل دخل وحدة العناية المركزة وظل فيها حتى التاسع من هذا الشهر.

وينوب وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب عن جونسون في أداء مهامه لكن دون أن تكون لراب صلاحيات رئيس الحكومة، إذ أن الدستور البريطاني غير المكتوب لا ينص على قاعدة واضحة بخصوص حالة غياب رئيس الوزراء. وثمة توقعات بإمكانية استمرار غياب جونسون لعدة أسابيع أخرى. 

المصدر: بي بي سي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق