أخبار كورونا

رئيس الوزراء البريطاني في العناية المركزة بسبب كورونا والقائم بأعماله يتعهد بهزيمة الوباء

تولى دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا مهام رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي تدهورت حالته الصحية بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد الأمر الذي استدعى نقله إلى العناية المركزة حسب ما أعلنته الحكومة البريطانية.

وقال متحدث رسمي إن جونسون نقل إلى قسم العناية الفائقة بناءً على نصيحة من فريقه الطبي، وأنه يتلقى الآن الرعاية اللازمة و تعهد القائم بأعماله بالاستمرار في تنفيذ الخطط الموضوعة لـ”هزيمة” الوباء.

من جهة أخرى تدفقت رسائل التعاطف مع بوريس جونسون حيث أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن أمله في أن يتعافى سريعا “صديقه” بوريس جونسون، مشيرا إلى أن الأميركيين “يصلّون من أجله”.

من جانبه، تمنى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشفاء العاجل لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال ماكرون في حسابه على تويتر “كل الدعم لبوريس جونسون وأسرته والشعب البريطاني في هذه الأوقات الصعبة”، وأضاف “أتمنى أن يتجاوز هذه المحنة سريعا”.

وإثر الإعلان عن دخول جونسون العناية المركزة، تراجع الجنيه الإسترليني وقالت وكالة أنباء بلومبيرغ نقلا عن هيئة الصحة والرعاية الاجتماعية إن بريطانيا سجلت 439 وفاة أخرى جراء فيروس كورونا يوم الاثنين، ليصل إجمالي الوفيات إلى 5373 حالة من بين أكثر من 52 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس، وهو ما يجعلها من بين أكثر دول العالم تضررا من كوفيد-19.

المصدر: وكالات + الجزيرة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق