أخبار كورونا

رسميا.. السعودية تعلن قرارها بشأن الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الاثنين أنه تقررت إقامة شعيرة الحج هذا العام بأعداد محدودة جدا للراغبين في أدائها من مختلف الجنسيات من الموجودين في المملكة، وبررت ذلك بالرغبة في الحفاظ على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا.

وأضافت الوزارة أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة من داخل المملكة يرجع لما يشهده العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد في أكثر من 180 دولة، وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين، ومن أجل الحفاظ على الأمن الصحي العالمي.

ومن المقرر أن تقام شعائر الحج في نهاية يوليو/تموز المقبل.

وذكرت في بيان نشرته وكالة الأنيباء الرسمية (واس)، أن هذا “القرار جاء حرصا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”.

وأكدت أنه تم الأخذ بالحسبان استمرار جائحة كورونا، وما يحمله الفيروس من خطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميا.

وكانت المملكة دعت في مارس الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام إلى تعليق استعداداتهم بسبب كوفيد-19.

وكانت السلطات السعودية قررت عقب انتشار فيروس كورونا في العالم، تعليق قدوم المعتمرين في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة.

وكان وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن دعا في نهاية مارس/آذار الماضي دول العالم الإسلامي إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج، حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا.

ويؤدي زهاء 2.5 مليون مسلم فريضة الحج سنويا.

المصدر: الجزيرة نت + الحرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق