أخبار كورونا

رغم الإغلاق الشامل.. إسرائيليون يواصلون التظاهر ضد نتنياهو

تظاهر المئات من الإسرائيليين، السبت، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مدينة القدس، رغم الإغلاق الشامل الذي دخل حيز التنفيذ، الجمعة؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وذكرت قناة “كان” العبرية الرسمية أن “عشرات المواطنين توجهوا إلى مقر نتنياهو، للمطالبة باستقالته، بسبب توجيه لائحة اتهام ضده بقضايا فساد، وسوء إدارته لأزمة كورونا”.

وأشارت إلى أن تلك التظاهرة تمت على “رغم القيود المفروضة على حركة المرور التي دخلت حيز التنفيذ الجمعة”.

ولفتت القناة إلى أنّ “مناوشات” وقعت بين معارضي ومؤيدي نتنياهو بالقرب من مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، دون الحديث عن وجود مصابين أو موقوفين.

وحسب وسائل إعلام عبرية، من بينها قناة (12) الخاصة، تتهم المعارضة والمتظاهرون، نتنياهو بفرض الإغلاق الشامل على البلاد بهدف منع تنظيم تظاهرات ضده.

ودخلت إسرائيل، الجمعة، في إغلاق مشدد يستمر أسبوعين على الأقل، في مسعى للحد من الانتشار الكبير وغير المسبوق في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

ومنذ أشهر، يتظاهر أسبوعيًا آلاف الإسرائيليين في أنحاء البلاد، ضد نتنياهو وحكومته، في إطار ما وصفوه بـ”سوء إدارة أزمة كورونا”، التي ترتب عليه زيادة نسبة البطالة وارتفاع معدلات الفقر.

وحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الإسرائيلية، بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا 217 ألفا و899، منها 1412 وفاة، و152 ألفا و294 حالة تعاف.

وسجل الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أكثر من 8 آلاف إصابة بكورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ مارس/آذار الماضي.

المصدر: سعيد عموري / الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق