أخبار كورونا

رغم تفشي فيروس كورونا… مظاهرات في الولايات المتحدة ضد إجراءات العزل

خرج مئات المتظاهرين إلى الشوارع في عدد من مدن الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبين بإعادة عجلة الاقتصاد للعمل وإنهاء الحجر الصحي وذلك بعد الإغلاق الشامل التي تم فرضه في البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وخرجت مسيرات في ولايات: أريزونا وكولورادو ومونتانا وواشنطن لتلحق باحتجاجات سابقة في ست ولايات أخرى.

وفقًا لقناة فوكس التلفزيونية، شارك ناخبوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل رئيسي فيها. وارتدى الناس قبعات حمراء مكتوب عليها “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!” وكان ترامب قد لوح بدعم الاحتجاجات.

وفي وقت سابق، تم الإعلان عن خطة الرئيس للإلغاء التدريجي لإجراءات الحجر الصحي في البلاد وفتح الاقتصاد تدريجيًا. وفقًا لتوصيات الإدارة، ستتمكن الولايات والبلديات من البدء في رفع القيود على ثلاث مراحل، بعد تسجيل انخفاض لمدة أسبوعين في عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 750 ألف حالة إصابة بالفيروس و40 ألف وفاة حتى الآن، لكن هناك علامات على أن الفيروس بلغ ذروة تفشيه ومعدلات الإصابة بدأت في التباطؤ في بعض الولايات.

وقدرت الشرطة عدد الحشود في واشنطن بـ 2500 شخص، مما يجعلها واحدة من أكبر الاحتجاجات في الولايات الأمريكية ضد الإغلاق خلال الأسبوع الماضي حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وتجاهل العديد من المتظاهرين إرشادات الحفاظ على تباعد المسافات الاجتماعية، وكذلك مناشدات منظمي المظاهرات لارتداء الأقنعة.

المصدر: بي بي سي عربي + سبوتنيك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق