أخبار كورونا

رغم عزلتها في عرض المحيط… 50 إصابة بكورونا في حاملة طائرات فرنسية

أعلنت فرنسا عن إصابة 50 عسكريا بفيروس كورونا المستجد على متن حاملة الطائرات شارل ديغول.

وقالت وزارة الجيوش الفرنسية في بيان يوم الجمعة، إنه تم إجراء اختبارات طبية على 66 عنصرا من كادر حاملة الطائرات شارل ديغول المتواجدة في المحيط الأطلسي، ليتم تسجيل إصابة 50 منهم بفيروس كورونا، وذلك بعد 24 ساعة على إعلان الاشتباه بإصابات، مضيفة “لم يلحظ أي تفاقم في الوقت الراهن للحال الصحية للبحارة الموجودين” على متنها.

وأوضح البيان أنه تم إجلاء ثلاثة بحارة جوا كإجراء وقائي إلى مستشفى عسكري في تولون بجنوب فرنسا، وهي الميناء الأساسي لحاملة الطائرات.

ولم تعرف بعد كيفية انتقال العدوى إلى حاملة الطائرات التي تبحر في المحيط الأطلسي، خصوصا أنها لم تكن على تواصل مع أي طرف خارجي منذ منتصف الشهر الماضي.

والأربعاء الماضي ذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الفرنسية، أن “حاملة الطائرات شارل ديغول قررت العودة من المحيط الأطلسي إلى ميناء تولون قبل الموعد المحدد في 23 أبريل / نيسان الجاري”.

وباتت الحاملة شارل ديغول ثاني حاملة طائرات تسجل إصابات بالوباء، بعدما أعلنت واشنطن عن تفشي الوباء على متن حاملة الطائرات ثيودور روزفلت الأميركية في المحيط الهادي.

ونقل بحار أميركي من الحاملة أمس الخميس إلى وحدة العناية المركزة في غوام، بينما قفز عدد حالات الإصابة بالفيروس على متن الحاملة إلى 416.

المصدر: الجزيرة نت + الأناضول

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق