سياحة

أنطاليا تستقبل أكثر من مليوني سائح حتى الآن خلال 2019

أظهرت معطيات وزارة الثقافة والسياحة التركية، استقبال ولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد، أكثر من مليونين سائح خلال الأشهر الأربعة والنصف الأولى من العام الحالي.

وبحسب المصدر نفسه فقد زار الولاية التي تعدّ من أبرز وأهم الوجهات السياحية في تركيا والعالم، مليونين و347 ألفًا و152 سائحًا، وهو ما يقارب عدد سكانها البالغ 2.5 مليون نسمة، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

وبهذا تكون الولاية قد شهدت زيادة في عدد زائريها من السياح بنسبة 24 بالمئة، ما بين 1 يناير/ كانون الثاني و15 مايو/ أيار الجاري.

وكانت أنطاليا قد استقبلت مليون و891 ألفًا و428 سائحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالتوزع الجغرافي للسياح القادمين إلى الولاية، احتلّ السياح الروس صدارة قائمة الوافدين، حيث ارتفع عددهم مقارنة مع العام الماضي بنسبة 30 بالمئة وبلغ 819 ألفًا و406 سياح، تلاهم الألمان في المرتبة الثانية ثم البريطانيون.

وزار أنطاليا في المجموع سيّاح من من 178 بلدًا.

وفي وقت سابق، قال وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، إن عدد السيّاح الأجانب الوافدين إلى بلاده صعد بنسبة 24 بالمئة، خلال أبريل/ نيسان الماضي.

ونهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن عدد السياح القادمين إلى البلاد خلال 2018، من الأجانب والمغتربين الأتراك بلغ 46 مليونا و112 ألفا و592.

وتهدف تركيا لاستقطاب 70 مليون سائح إليها بحلول 2023، وجذب عوائد مالية من وراء القطاع السياحي بقيمة 70 مليار دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق